الجمعة, 29 مارس, 2024
12:48 مساءً
  أخبار اليوم

تداعيات كورونا: شركات طيران تخفض أسعار التذاكر لأقل من 10 يورو

الخميس, 16 يوليو, 2020
551
0

في محاولة منها لكسب حصة سوقية في الوقت الذي تتراجع فيه أعداد المسافرين حول العالم إلى مستويات قياسية جراء جائحة كورونا، تحاول شركات الطيران تخفيض أسعار تذاكر السفر إلى أقصى حد.

وأدت هذه المنافسة إلى إعلان العديد من شركات الطيران عن أسعار تذاكر تقل عن 10 يورو، بما يعادل 11.25 دولار، الأمر الذي أثار غضب كبرى شركات الطيران العالمية.

وقال كارستن سبور، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، إن التذاكر منخفضة التكاليف التي تبلغ قيمة الواحدة منها أقل من 10 يورو تضر بسمعة صناعة الطيران.

وأكد أن بيع تذكرة بقيمة 9.99 يورو أمر غير مسؤول من الناحيتين الاقتصادية والبيئية. بحسب وكالة بلومبيرغ للأنباء.

وأضاف سبور أن أكبر شركة طيران في أوروبا ستسعى للحصول على تمويل في أسواق رأس المال لتسديد قروض حكومية حصلت عليها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا بحلول عام 2023.

وتابع: شركة لوفتهانزا لن تكون خالية من الديون، لكننا نريد الحصول على قروض سوق المال لتسديد أموال دافعي الضرائب في سويسرا وألمانيا والنمسا، نفضل أن نكون مدينين لسوق رأس المال وليس لدافع الضرائب.

وحصلت المجموعة الألمانية للطيران على أول شريحة من المساعدات الحكومية الألمانية، وذلك بعد نحو أسبوع على موافقة الجمعية العمومية على حزمة الإنقاذ الحكومية.

وقال متحدث باسم الشركة إن المجموعة المدرجة على مؤشر بورصة “إم داكس” للشركات المتوسطة سحبت الشريحة الأولى من المساعدات بقيمة نحو مليار يورو من قرض بنك التنمية الألماني المملوك للدولة.

وذكر المتحدث أنه لم يتم بعد تحديد موعد سحب المليارين الإضافيين من القرض البنكي، ويمكن للوفتهانزا تحديد هذا الموعد.

وتم التمهيد أيضا للمشاركة الحكومية المثيرة للجدل في الشركة بنسبة 20%، إلا أن هذا الجزء من المساعدات الحكومية تسبب في إثارة انتقادات من مساهمين قدامى في لوفتهانزا.

المصدر :  سائح

0 Comments

    اترك رد

    جميع الحقوق محفوظة © 2022لـ 24 ساعة نيوز