الجمعة, 1 يوليو, 2022
12:21 مساءً
  أخبار اليوم

الفرق بين القهوة المختصة والتجارية

منوعات
الأحد, 15 مايو, 2022
58
0

الفرق بين القهوة المختصة والتجارية؛ عندما تريد شراء أي منتج تحتاجه في حياتك اليومية، وقبل عملية الشراء تجد نفسك أمام إختيارين لتأخد الأفضل بينهما،إما أن تختار المنتج الأصلي ذو الجودة العالية الذي يحقق نتائج صنعه بإحترافية ويوفر لحياتنا جودة أفضل، أو تختار الشبيه التجاري الذي يكون أكتر ضرراً من نفعه والذي يحقق هدفه الوحيد وهو الربح بغض النظر عن آثاره السلبية والتقليل من جودة حياتك..

إن الفرق بين القهوة المختصة والتجارية  يتشابه في نفس المبدأ حيث أن القهوة المختصة تكون خالية تماماً من العيوب، تراعى معايير الجودة في جميع مراحل إنتاج القهوة من عملية مرحلة البذور الخضراء حتى تصل إلى كأسك.

فإن معطيات مثل “التربة الأفضل”، “الإرتفاع المثالي للنمو”، “الطقس المناسب من السنة” ومن ثم  “الوقت المناسب لجمع حبوب القهوة “والدقة المتماثلة في قطف الحبوب الناضجة فقط يدويا دون غيرها”

وأخيراً بتحقيق هذه المعطيات نحصل على المعادلة الكاملة في إنتاج أجود أنواع القهوة والأكثر لذه في العالم.

وحسب معايير الجمعية العالمية للقهوة المختصة، فإن كوب من هذه القهوة يحتوي على 100 جرام من البن تحصل على 80 نقطة أو أعلى في تقييم القهوة المحمصة.

ومن جهة أخرى، لا نرى ضمان تحقيق هذه المعايير في القهوة التجارية.

طريقة تحضير القهوة المختصة

الزراعة: تزرع شجرة الأَرَابِيكَا على مدى إرتفاع من ٤٠٠ متر إلى ٣٥٠٠ متر من سطح البحر، وذلك لكونها شجرة حساسة تحتاج الى طقس معين ولا تتحمل الظروف الصعبة، يتم حصاد حبوب القهوة الخضراء يدويا لضمان جمع الحبوب الناضجة فقط وترك التي لم تنضج بعد.
المعالجة: يتم معالجة حبوب القهوة عن طريق غسلها جيدا وتجفيفها بشكل كامل عدة مرات ومن ثم تغليفها بأكياس مخصصة لضمان عدم الحاجة الى غسلها قبل التحميص مباشرة.
الفرق بين القهوة المختصة والتجاريةالتحميص: يتم تحميص حبوب القهوة الى حمص متوسط اللون وذلك للحفاظ على نكتها اللذيذة متوازنة المرارة ومن ثم تغليفها بأكياس ذات منفذ واحد “من الداخل الى الخارج فقط” لإعطاء مجال حبوب القهوة للتنفس وإخراج ما بها من غازات نتيجة التحميص ولحمايتها من الأتربة وملوثات الهواء.
التحضير: مع تقدم التكنولوجيا وظهور الكثير من آلات تحضير الاسبرسو، إلا أن الطرق اليدوية في تحضير القهوة هي المفضلة في العالم، وهذه هي الخطوة الفاصلة بين قهوة ليجند وأي منتج أخر، حيث أن أظرف ليجند للقهوة توفر لك التحضير اليدوي بشكل سريع وتحكم كامل في إستخلاص ألذ كوب من القهوة مناسبة لأي وقت خلال يومك.

قد يهمك الإطلاع على مزيد من وصفات مشروبات منصة مطبخك ، يمكنك ذلك عبر تصفح قسم مشروبات.

 قهوة ليجند من أفضل انواع القهوة المقطرة

بضمان أعلى جودة وبقوام خفيف لا يؤثر على درجة حموضة المعدة بعكس القهوة التجارية ثقيلة القوام والتي تسبب تقرحات المعدة والحموضة مع الإكثار منها.
خالية من أي شوائب مزعجة والتي تغطي على طعم القهوة اللذيذ.
صحية جداً حيث أنها خالية من الإضافات الصناعية والتي تضاف الى أغلب أنواع القهوة التجارية.
تحسن بشكل كبير الأداء البدني حيث ينصح بشرب كوب من قهوة ليجند قبل حوالي نصف ساعة من التوجة الي الصالة الرياضية.
تقلل من مرض السكري النوع الثاني حيث أنها تساعد على حرق الدهون لإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية.

ولأن روتين حياتنا سريع ليجند وفرت القهوة المقطرة اللذيذة في أظرف سهلة التحضير في أي مكان

0 Comments

    اترك رد

    جميع الحقوق محفوظة © 2021لـ 24 ساعة نيوز