الجمعة, 29 مارس, 2024
10:30 صباحًا
  أخبار اليوم

بيريز: هذا ليس مبابي الذي نعرفه.. تخلى عن حلمه وخضع للضغوط

رياضة
الخميس, 16 يونيو, 2022
107
0

اتهم رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي بالخضوع “لضغوطات سياسية واقتصادية” لتجديد عقده مع النادي الفرنسي.

وقال رئيس نادي العاصمة الإسبانية في مقابلة مع برنامج “ال شيرينغيتو” على قناة “ميغا” الإسبانية: لطالما اعتبر (مبابي) أن حلمه أن يلعب مع ريال مدريد، وقبل حوالي 15 يوما تقريبا (من اتخاذ قراه)، انقلب الوضع تماما بسبب الضغوطات السياسية والاقتصادية.

وأضاف بيريز الذي لم يتحدث علنا عن الانتقال المجهض لمبابي الى ريال مدريد في 22 مايو الماضي: هذا الأمر بالاضافة إلى العامل المادي والقيادة الرياضية أدى إلى تغيير رأيه. عندما نجد انفسنا في وضعية محيرة مماثلة، نحاول الخروج منها بجميع الوسائل. انا اتفهمه لانه ليس من السهل تلقي اتصال من رئيس الجمهورية (ايمانويل ماكرون).

وكان ماكرون اتصل شخصيا بمبابي قبل اتخاذ الأخير قراره، وأقر الأخير بأنه يقدّر “النصائح الجيدة” من الرئيس الفرنسي.

وتابع: هنا في اسبانيا، من الصعب تفهم ان يقوم ملك اسبانيا بالاتصال باحد الاندية، انه امر من الصعب جدا فهمه.

وكشف: منذ تواجدي في منصبي، لم يقم اي رئيس جمهورية بالاتصال باحد اللاعبين ويعلن عن ذلك للرأي العام. لا أعتقد أن هذا الامر كان إشارة جيدة لباقي الاندية في فرنسا.

لكن بيريز لم يقفل الباب تماما امام امكانية انضمام مبابي الى صفوف ريال مدريد في المستقبل بقوله: ليس الان، لان مبابي الذي اعرفه ليس مبابي الحالي. لكن اذا تغيرت الامور فكل شيء وارد في المستقبل.

وكان ريال مدريد تقدم بعرض خيالي لضم مبابي الصيف الماضي لكن فريق العاصمة الفرنسية رفض التخلي عنه.

وتطرق بيريس الى الدوري السوبر الاوروبي الذي حاول اطلاقه مع 11 ناديا اخر من نخبة الاندية الاوروبية قبل ان يلقى معارضة شديدة من اتحادات هذه الدول وانصارها وبطبيعة الحال الاتحاد القاري للعبة (ويفا).

وقال بيريز: الدوري الاوروبي لا يزال حيا بانتظار قرار من محكمة العدل الاوروبية التي ستنظر بالقضية بين الاتحاد الاوروبي ومروجي هذه البطولة يومي 11 و12 يوليو المقبل.

وكان رئيس الاتحاد الاوروبي السلوفيني الكسندر تشيفيرين اعلن في مايو الماضي بان مسابقة الدوري السوبر: انتهت على الاقل على مدى العشرين عاما القادمين.

وكانت تسعة اندية اعلنت تخليها عن مشروع الدوري السوبر باستثناء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وقتها لم يشأ رئيس الاتحاد القاري الغوص في الاجراءات التأديبية لويفا ضد الاندية الثلاث والتي توقفت العام الماضي بسبب قرار لمحكمة اسبانية اعتبرت بان هذه الاجراءات باطلة قبل ان يرفع القضاء الاسباني الشهر الماضي الحظر على مقاضاتها، في الوقت الذي لا تزال الاجراءات سارية امام محكمة العدل الاوروبية.

وقال تشيفيرين: يتعين علينا احترام المحاكم وانتظار النتيجة النهائية، واضاف: لديها (الاندية الثلاث) الحق في خوض مسابقتها الخاصة بها، لكن بطبيعة الحال، وبحسب قوانينا، اذا خضت مسابقة اخرى فأنك لا تستطيع المشاركة في مسابقتنا.

0 Comments

    اترك رد

    جميع الحقوق محفوظة © 2022لـ 24 ساعة نيوز