السبت, 20 أبريل, 2024
6:58 صباحًا
  أخبار اليوم

مبتعثة سعودية تحصل على منحة من وزير دفاع أميركا

السعودية
الإثنين, 6 يونيو, 2022
86
0

في إنجاز علمي يضاف إلى منجزات المرأة السعودية، حققت مبتعثة سعودية من جامعة الجوف نجاحا وتميزا بعد أن حصلت على منحة بحثية من مكتب وزير الدفاع الأميركي.

فقد حصلت المبتعثة بسمة الخنجر على هذه المنحة لتسجل رقما جديدا في معدلات تميز المرأة السعودية وإثباتها لجدارتها بالثقة على مستوى العالم.

إلى هذا، قالت بسمة الخنجر لـ”العربية.نت” إن بحثها تم ضمه لمنحة مكتب وزير الدفاع الأميركي ضمن مجموعة بحوث ممولة في جامعتها الحالية في أميركا، وهذه المنحة من أهم وأقوى المنح في مجالها.

وأكدت أن ذلك يعزز قيمة بحثها ما يساهم بتدعيم تجارب البحث بالمعدات المطلوبة عند الحاجة لها.

أما عن كيفية التواصل معها، فأوضحت أنه “تم التواصل معي من قبل مشرفي على رسالة الدكتوراه، وهو يعد من أهم الباحثين في هذا المجال”، لافتة إلى أن سبب اختيار بحثها بمجال الأمن هو أن هذا المجال من أهم مجالات البحث الآن في العالم.

كما أضافت “بعد البحث ومناقشات طويلة بيني وبين مشرفي، تم التوصل إلى أن تأمين مواقع المعدات والجنود في ساحات المعارك من ناحية البحوث طبعا لم يعط حقه، وفيه افتقار للأفكار البحثية في الـlocation privacy in IoBT، ولأهمية هذا المجال الذي يعتبر الأول، فقد تم اختياره”.

كذلك، قالت إن بحثها عن توظيف إنترنت الأشياء من ناحية الأمن وتأمين معلومات المواقع المرسلة من قبل الجنود والمعدات في ساحات المعارك.

وأشارت إلى أن هذا المنجز يأتي تأكيدًا على جودة الباحثين السعوديين وقدرة المرأة السعودية على العمل في جميع المجالات، وأن هذا الاختيار من قبل مكتب وزير الدفاع يأتي امتدادًا للإنجازات النوعية التي حققتها المرأة السعودية داخل وخارج المملكة، وانعكاسًا لمشروع تمكين المرأة السعودية الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان، وأنها شريك رئيس في التنمية الشاملة.

0 Comments

    اترك رد

    جميع الحقوق محفوظة © 2022لـ 24 ساعة نيوز